إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى

خطوة على طريق الوعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هتون
ضــيف




انثى عدد الرسائل : 2
العمر : 39
التخصص : ماستر ثقافة
الدولة : ksa
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty
مُساهمةموضوع: طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب   طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty24/3/2010, 11:01 pm

السلام عليكم..
ارجوا الأخوة الأفاضل ان يشرحوا لي بعض..تعريفات تخص علم الأنثروبولوجيا..فهذا التخصص جديد علي..

السؤال..كيف أحكم..على بعض التعريفات أنها معياريه او واقعيه او موضوعية؟؟
ومامعنى أنماط..مثل اقول هذا نمط ثقافي
وماهو تعريف(نسبية الثقافة)؟ارجوا شرحه لي وتوضيحه إذا تكرمتوا طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Icon_smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتون
ضــيف




انثى عدد الرسائل : 2
العمر : 39
التخصص : ماستر ثقافة
الدولة : ksa
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب   طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty25/3/2010, 7:07 pm

معقولة ما احد يساعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف
عضو نشيط




ذكر عدد الرسائل : 62
العمر : 59
التخصص : باحث
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب   طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب Empty27/11/2010, 10:15 am

بعد التحية :
التعريف أولا هو تحديد الشيء أو المراد تعريفه من خبلال الخصائص والصفات المميزة له عن غيره .ويستنحسن التوسع في دلالات العريف ..وستجدون هذا المبحث في كتب المنطق وخصوصا المبحث الأول والثاني من المنطق الصوري
اما التعريف المعياري : وهو الذي يعتمد على مقياس أو قاعدة في تعريف موضوع معين وابسط لكم المعيارية :
عندما تحكم بالاجتهاد على شخص ما .. فإنك تنطلق من معيار موجود في ذهنك للإجتهاد وبه حكمت على الشخص بصفة الاجتهاد ..
ويستحسن الاطلاع على أنواع الأحكام : التقريرية ، التقييمية ، التحليلية ، التركيبية لإثراء معرفتكم
والواقعي هو الذي يصف ويقرر الشيء كما هو موجود دون اعتبارات ذاتية أو معيارية
مثلا على سبيل النكتة : انتم عرفتم انفسكم تعريفا واقعيا بأن حكمتم على انفسكم بأنكم لم تفلحوا في فهم هذه المصطلحات ..
وهناك من لايفهم هذه المصطلحات ويحكم على نفسه معياريا بأنه الوحيد الذي يفهمها
أما النسبية :relativité فتعني محدودية الفكرة او الموضوع بشروط زمانية أو مكانية فالفكرة في زمن انقضى ليست نفسها في الحاضر مثلا : إذا استفاق أحد القدماء من العرب من موته وسألناه عن السيارة : لقال انها الجماعة أو القافلة التي تسير (( وجاءت سيارة ...)) سورة يوسف ..والمعاصر يعرف ويحلم بامتلاك السيارة
شكرا عزيزي بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب مساااعده.ولكم الدعاااء في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نحو نظرية جديدة في علم الاجتماع الديني
» تاريخ الفلسفة العربية مجلدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إنســـانيــات .. نحـو عـلم اجـتماعى نـقدى :: 
منتدى المكتبــات المتخـصـصـة
 :: 
مكتـبـة علم الاجتماع والانثروبولوجيا
 :: 
مكتـبـة علم الاجتماع والانثروبولوجيا عربى
-
انتقل الى: